الرئيسية / الدولية / رئيس المكسيك يؤكد ان بلاده لن تدفع ثمن جدار ترامب
Mexican President Enrique Pena Nieto delivers a speech during the swearing-in ceremony of the new Foreign Minister Luis Videgaray at Los Pinos presidential residence in Mexico City on January 04, 2017. President Enrique Pena Nieto announced that Videgaray was replacing Claudia Ruiz Massieu, with the instruction to "accelerate dialogue" with the US president-elect's team in order to establish "constructive relations." / AFP / ALFREDO ESTRELLA (Photo credit should read ALFREDO ESTRELLA/AFP/Getty Images)

رئيس المكسيك يؤكد ان بلاده لن تدفع ثمن جدار ترامب

أعلن الرئيس المكسيكي إنريكي بينا نييتو، أن بلاده “حتما لن تدفع ثمن الجدار” الذي يعتزم الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب بناءه على الحدود بين البلدين.
ورغم تأكيد نييتو على رغبته في “علاقة جيدة” مع الولايات المتحدة، فإن الرئيس المكسيكي قال، الأربعاء: “واضح أن هناك بعض الخلافات مع الحكومة الأميركية المقبلة مثل مسألة الجدار، الذي حتما لن تدفع المكسيك ثمنه”.

وخلال اجتماع في القصر الجمهوري ضم سفراء بلاده في العالم، شدد الرئيس على أنه لن يرضى بأي قرار “يكون على حساب بلدنا وكرامتنا كمكسيكيين”.

وأضاف: “ما يمكنني تأكيده لكم هو أننا سنعمل في سبيل علاقة جيدة مع الولايات المتحدة ورئيسها”.

وقبيل ساعات من تصريحات الرئيس المكسيكي، جدد ترامب التأكيد على أنه سيبني الجدار الحدودي بين الولايات المتحدة والمكسيك، لوقف الهجرة غير الشرعية وسائر عمليات التهريب نحو بلاده.

وأكد ترامب أيضا أن حكومة المكسيك ستسدد كلفة هذا المشروع “إما فورا أو لاحقا وهذا هو الأرجح”، أي أن دافع الضرائب الأميركي سيدفع ثمن الجدار والمكسيك ستسدده لاحقا.

شاهد أيضاً

اعتقالات في تركيا بعد توقيف سفاح إسطنبول

اعتقلت السلطات التركية 27 شخصا على صلة بالمشتبه في ضلوعه بالهجوم الذي نفذ في ليلة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *