الرئيسية / الدولية / انتحاريات يقتلن 12 شخصا في نيجيريا
Nigerian Red Cross personnel drive away the remains of victims of two suicide bombings in Nigeria's northeast city of Maiduguri on October 29, 2016 where at least nine people were killed and scores of others were injured. "Two suicide bombers riding in motorised rickshaws this morning detonated their explosives 10 minutes apart, with one of them targeting the Bakassi IDP (internally displaced persons) camp on the outskirts of the city," Mohammed Kanar, spokesman for Nigeria Emergency Management Agency (NEMA), said. / AFP / JOSHOUA OMIRIN (Photo credit should read JOSHOUA OMIRIN/AFP/Getty Images)

انتحاريات يقتلن 12 شخصا في نيجيريا

أعلنت الشرطة في نيجيريا، الاثنين، أن 5 انتحاريات فجرن أنفسهن بولاية بورنو في شمال شرق البلاد، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 11 شخصا آخرين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن استخدام انتحاريات لتنفيذ هجمات في الأماكن العامة من أساليب جماعة بوكو حرام، التي انصب تركيزها على بورنو خلال تمردها الذي بدأ قبل 8 سنوات بهدف تأسيس “دولة خلافة”.

وقال فيكتور إيسوكو، المتحدث باسم شرطة ولاية بورنو، إن الهجمات وقعت الأحد حوالي الساعة 08:30 مساء (19:30 بتوقيت غرينتش) في قرية كوفا، التي تبعد ثمانية كيلومترات تقريبا عن مدينة مايدوجوري عاصمة الولاية.

وأضاف أن المهاجمة الانتحارية الأولى فجرت نفسها قرب مسجد وقتلت سبعة أشخاص. والثانية فجرت نفسها في منزل وقتلت خمسة أشخاص، وأضاف أن 11 شخصا أصيبوا بجروح في الهجمات. وقال إن المهاجمات الثلاث الأخريات قتلن كذلك.

وولاية بورنو تعد الأشد تضررا من تمرد جماعة بوكو حرام المتشددة، التي قتلت أكثر من 20 ألف شخص وأجبرت 2.7 مليون آخرين على الفرار منذ عام 2009.

وقتلت الجماعة 14 شخصا في تفجيرات وعمليات إطلاق نار في مايدوجوري في السابع من يونيو.

شاهد أيضاً

حاكم إسطنبول يحظر مسيرة للمثليين لأسباب أمنية

حظر مكتب حاكم إسطنبول مسيرةً مقررةً الأحد لتأكيد حقوقهم، في شارع “الاستقلال” الشهير بالمدينة، متذرعاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *