الرئيسية / السياحة والسفر / إجراءات وقائية لتجنب التسمم الغذائي أثناء السفر

إجراءات وقائية لتجنب التسمم الغذائي أثناء السفر

في الكثير من الأحيان، تؤدي الممارسات الخاطئة من قبل المسافر، وعدم الحرص على صحته إلى الإصابة بمشاكل صحية هو في غنى عنها أثناء سفره وترحاله، الأمر الذي يؤدي إلى إفساد متعته، وقضائه أوقات عصيبة تؤثر على سير رحلته.

ولا بد من أخذ العديد من الإجراءات الاحترازية، لتجنب التعرض للمشاكل الصحية وخاصة التسمم الذي يمكن أن ينتج عن عدة ممارسات خاطئة. لذا فقد أورد موقع “سي بي سي نيوز” الإلكتروني 4 نصائح وقائية تجنب المسافر الإصابة بالتسمم الغذائي:

1- تجنب الشرب من مياه الصنبور
احرص على اصطحاب عبوات مياه صحية خالية من الشوائب، وتجنب شرب المياه من الصنبور في المطار، أو محطة القطار، واحرص على عدم تناول أي شراب مصنوع من مياه الصنبور.

2- تناول الأطعمة المطهوة جيداً
لا بد من أن يحرص المسافر على تجنب الخضار الطازجة غير المطهوة لأنها أحد أكبر مصادر التسمم الغذائي لما قد تحتوي عليه من ملوثات كيميائية وجراثيم ضارة. وعوضاً عن ذلك يجب أن يتناول المسافر الأطعمة المطهوة بشكل جيد لخلوها من الجراثيم بسبب تعرضها لدرجات حرارة عالية.

3- عدم تناول الأطعمة المكشوفة
عادة ما تنتشر عربات الطعام والحلوى في الشوارع، وغالباً ما تكون الأطعمة فيها مكشوفة للهواء الطلق ما يجعلها عرضة للحشرات والذباب. لذا حاول أن تتجنب تناول هذه الأطعمة لأنها قد تكون مرتعاً للجراثيم الضارة.

4- اصطحب أدوية مضادة للتسمم
قد يصاب المرء بالتسمم الغذائي في مكان بعيد عن المراكز الصحية والمستشفيات أثناء قيامه برحلة سياحية، لذا عليه أن يستشير طبيبه الخاص قبل السفر ويصطحب معه دواءاً مضاداً للتسمم كإجراء احتياطي، لاستخدامه عند الحاجة حتى يتمكن من الوصول إلى أقرب مركز صحي.

شاهد أيضاً

أفضل وجهات السفاري في القارة الأفريقية

تعتبر رحلات السفاري من أكثر الرحلات إثارة بالنسبة للسياح بشكل عام، ومحبي المغامرة بشكل خاص، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *