الرئيسية / العربية / إثيوبيا تفرج عن مصريين اعُتقلوا من دون تهمة
Demonstrators chant slogans while flashing the Oromo protest gesture during Irreecha, the thanksgiving festival of the Oromo people, in Bishoftu town, Oromiya region, Ethiopia, in this file photo taken October 2, 2016. REUTERS/Tiksa Negeri/File Photo

إثيوبيا تفرج عن مصريين اعُتقلوا من دون تهمة

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن إثيوبيا أفرجت عن 3 مصريين احتجزتهم منذ أكثر من شهرين، في أعقاب موجة اضطرابات شهدتها الدولة الواقعة في منطقة القرن الإفريقي.
وكانت وسائل إعلام إثيوبية قالت في نوفمبر، إن أديس أبابا احتجزت اثنين على الأقل من المصريين العاملين في البلاد، وذلك بعد موجة احتجاجات عنيفة في إثيوبيا أوقعت مئات القتلى.

وفي أكتوبر اتهمت أديس أبابا “عناصر” في إريتريا ومصر ودول أخرى بالوقوف وراء الاحتجاجات التي تقول المعارضة الإثيوبية إنها تتعلق بالاستيلاء على أراض وبأوضاع حقوق الإنسان.

ونفت مصر، المنخرطة في خلاف مع أديس أبابا بشأن تقاسم مياه النيل، أي صلة بهذه الاحتجاجات.

وقالت الخارجية المصرية في بيان صدر الليلة الماضية إنه “تكللت جهود وزارة الخارجية بالنجاح في الإفراج عن المواطنين المصريين المحتجزين في إثيوبيا منذ بضعة أشهر”.

وأضافت أن السلطات الإثيوبية لم توجه أي اتهامات للمصريين الثلاثة وهم طه منصور وهاني العقاد وحسن رمضان سويلم، وفق ما نقلت “رويترز”.

شاهد أيضاً

قائد الجيش اللبناني يطالب بحشد الجهود الدولية لمواجهة الإرهاب

قال قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، اليوم الأربعاء، إن “الإرهاب هو الخطر الأول الذي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *