الرئيسية / السياحة والسفر / أغرب 5 وسائط للنقل حول العالم

أغرب 5 وسائط للنقل حول العالم

تتعدد وسائط النقل وتتنوع في جميع أنحاء العالم، ففي خضم الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم في الوقت الحاضر، برزت الكثير من وسائط النقل السريعة والمريحة، وخاصة في المدن الكبيرة التي تحتوي على عدد كبير من السكان.

وتتميز الكثير من وسائط النقل في أنحاء العالم بغرابتها وطرافتها وذلك بسبب شكلها أو طريقة عملها، لذا فقد أورد موقع “ريدرز دايجست” الإلكتروني، خمسة من أغرب وسائط النقل في العالم على النحو التالي:

1- تاكسي القناة، بانكوك
تعرف مدينة بانكوك التايلندية بكثرة الأقنية المائية فيها، حتى أصبحت تلقب بفينيسا الشرق. ويستخدم فيها وسيلة نقل تدعى تاكسي القناة لسهولة الحركة والتنقل.

2- حافلة الدجاج، غواتيمالا وباناما
اشتهر هذا النوع من الحافلات في عدة بلدان في أمريكا الوسطى، واستمدت اسمها من الدجاج الذي تنقله إلى الأسواق المحلية. وتنقل هذه الحافلات الركاب أيضاً بين القرى في غواتيمالا وباناما.

3- العربات السلكية النفقية، اسطنبول
في الأحوال الطبيعية تكون العربات السلكية معلقة في الهواء وتصل بين مكانين مرتفعين في المناطق الجبلية، غير أن الأمر يختلف في مدينة اسطنبول التركية، حيث تعمل العربات السلكية ضمن أنفاق تحت الأرض.


4- دراجة السيكلو، فيتنام

عادة ما يستخدم السياح في فيتنام وسيلة نقل طريفة تدعى السيكلو، وتتألف السيكلو من عربة بثلاث عجلات على شاكلة الدراجة بسقف مكشوف. وتعتبر دراجة السيكلو وسيلة للتنقل بشكل أسرع في شوارع فيتنام المزدحمة.


5- الحافلة الجمل، كوبا

استمدت هذه الحافلة اسمها من شكلها المحدب في المقدمة والمؤخرة. وتعتبر أغرب وسيلة نقل في كوبا، وتتكون هذه الحافلة من جزئين، أحدهما حافلة والآخر شاحنة.

شاهد أيضاً

إجراءات وقائية لتجنب التسمم الغذائي أثناء السفر

في الكثير من الأحيان، تؤدي الممارسات الخاطئة من قبل المسافر، وعدم الحرص على صحته إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *